أخبار التكنولوجيا

انطلاق تطبيق ماسنجر للأطفال بـ 20 دولة عربية عبر متجري أبل ستور وجوجل بلاي

أعلنت شركة فيسبوك ، اطلاق تطبيق “مسنجر كيدز” للأطفال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمساعدة أولياء الأمور على إيصال أطفالهم بأصدقائهم وعائلاتهم.ليتمكن أولياء الأمور في دول المنطقة من تنزيل التطبيق من متجري “أبل ستور” و”جوجل بلاي”.

وأصبح التطبيق المخصص للأطفال تحت سن الـ13 عاما، والذي طُرح لأول مرة في 2017، متاحا للتحميل عبر متجري “غوغل” و”آي أو إس” في الجزائر والبحرين ومصر وإيران والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا والمغرب وعمان وفلسطين وقطر والمملكة العربية السعودية والسودان وجنوب السودان وسوريا وتونس والإمارات العربية المتحدة اليمن.

وفي الوقت الذي تكافح فيه العديد من الدول انتشار وباء كوفيد -19 واضطرار المدارس إلى الإغلاق وتطبيق إجراءات التباعد الجسدي في المجتمع، لجأ أولياء الأمور إلى التقنية أكثر من أي وقت مضى لمساعدة أطفالهم على التواصل مع أصدقائهم، وكانوا يتطلعون دائمًا إلى توفر تلك الخدمة شرط أن تكون لهم القدرة على التحكم ومراقبة أطفالهم.

يقدم تطبيق “مسنجر كيدز” إمكانية إجراء مراسلات فورية ومحداثات مرئية (فيديو) تساعد الأطفال على التواصل مع الأصدقاء والأقرباء ضمن بيئة مرحة وآمنة يتحكم فيها أولياء الأمور.

وقد عملت فيسبوك عن قرب ولسنوات عديدة مع “استشاريين الشباب” في فيسبوك وهم فريق من الخبراء في مجال التواجد الآمن على الإنترنت، وتطوير الوسائط الإعلامية للأطفال، وذلك للمساعدة على تطوير تطبيق “مسنجر كيدز”. وتستمر فيسبوك في تقديم الاستشارات الخاصة بسلامة الأطفال على الإنترنت وتعزيزها وتثقيف المجتمع حيالها لضمان توفير خدمة توازن بين سلطة أولياء الأمور والميزات التي تساعد الأطفال على كيفية التواجد والتواصل المسؤول من خلال الإنترنت.

مخصص للأطفال ويمنح سلطة التحكم لأولياء الأمور
يتضمن “مسنجر كيدز” العديد من الميزات المخصصة للأطفال للتواصل مع أحبائهم. وعندما يقوم أولياء الأمور بإنشاء حساب لأطفالهم، يمكن للطفل الدخول فورًا في محادثة مباشرة ومرئية فردية أو جماعية. وتقدم لوحة التحكم الرئيسية للتطبيق لمحة سريعة عن الأشخاص الذين يتواصل معهم الطفل، وكذلك تظهر تنبيهًا عند دخول أحد المدرجين على قائمة الاتصال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق